شاركنا على الفيس بوك

الخميس، 9 ديسمبر 2010

من خواطري في رحلة الحج (1)

الصفحة البيضاء


إخواني وأخواتي زوار مدونتي الكرام :

خاطرتي الأولى من وحي رحلة الحج تأتي من النهاية أي بعد أداء مناسك الحج إنها نهاية مناسك الحج وبداية الصفحة البيضاء الجديدة .

كم هو جميل جدأ أن تشعر وكأنك قد ولدت من جديد ، رائع جدأ أن تشعر أن صحيفة اعمالك قد محيت وبدأت صفحة جديدة بيضاء نقية ومطلوب منك أن تحافظ عليها بيضاء فهي فرصة ثمينة قد لا تتكر مرة أخرى .

فرصة أن تمحى ذنوبك كلها ، وحينما تخطئ الخطأ أو تذنب الذنب مهما صغر يجب عليك أن تسارع بالتوبة والإستغفار حتى تبقى صحيفتك كما هي بيضاء دون أي غبار عليها ،

أسأل الله عزوجل أن يعينني على الحفاظ على صحيفتي بيضاء حتى ألقاه وهي كذلك إن شاء الله .

جاءني خاطر كيف لمن لم يقدر الله له أداء فريضة الحج أن يشعر مثل هذا الشعور بأن ذنوبه كلها قد محيت وعليه أن يبدأ صفحة جديدة يحافظ عليها .

إن الله تعالى لم يحرم هؤلاء من هذا الفضل وهذه النعمة فقد قال الله تعالى " إلا من تاب وءامن وعمل عملاً صالحاً فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفوراً رحيماً " .

لقد حبانا الله بنعمة أخرى ربما تفوق نعمة غفران الذنوب بعد الحج وهي أن من تاب إلى الله من ذنوبه وعمل الصالحات فإن الله سوف يغفر له كل ما سبق من ذنوبه وليس ذلك فحيب بل إن الله سوف يبدل هذه السيئات الذي محيت إلى حسنات .

إخواني الكرام :

الفرص أمامنا كثيرة ، والمنح من ربنا عظيمة ولكن يبقى علينا أن نغتنمها ونستفيد منها جيدأ فالله تعالى يقول في سورة النساء " والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيماً " .

الله سبحانه وتعالى يريد أن يتوب علينا ويريدنا جميعاً أن ندخل الجنة ، ولكن لا بد علينا أن نأخذ خطوة حنى ننال هذا الفضل من الله .

أسأل الله أن يعيننا على طاعته وأن يبعدنا عن معصيته ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته