شاركنا على الفيس بوك

الجمعة، 8 أكتوبر 2010

بيان من شباب الملتقى بخصوص الإنتخابات


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبعد :-

فقد بات واضحاً الاصطفاف الموجود في الساحة المصرية وأمسى ظاهراً للعيان الاختلاف الموجود بين القوى السياسية حول جدوى المشاركة في الانتخابات القادمة من عدمها فما بين مؤيد للمشاركة ومعارض لها انقسمت الأحزاب والجماعات المعارضة للنظام ومن بين الجماعات الرئيسية الفاعلة في الساحة التي لم تحسم قرارها بعد جماعة الإخوان المسلمين والتي نشرف بالانتساب إليها نحن شباب الملتقى ولأن الفردية من أهم أسباب فشل المشروعات الجماعية الإصلاحية بل وأصبحت مرضاً مزمناً ينخر في جسد الجماعة المسلمة وجب علينا التنبيه على عدة أمور وذلك من باب حرصنا على الوطن ومسيرة الإصلاح ، وإبراء للذمة أمام الله ورسوله لقوله صلى الله عليه وسلم ( إن الدين النصيحة )


فأولاً

الرأي القائل بالمقاطعة رأي له وجاهته ومبرراته وحججه لذلك كل التقدير والإحترام لأصحابه حتى وإن كنا نختلف معهم فيه


ثانياً

نعلن التزامنا التام نحن شاب الإخوان في الملتقى بما تسفر عنه قرارات المؤسسات الشورية للجماعة وذلك طاعة لله ولرسوله أولاً لأننا نتعبد بالشورى إلى الله وهي عندنا ملزمة وتعتبر من أهم الخصائص التي تميز سياسة المجتمع المسلم عن غيره من المجتمعات التي لا تتبنى الإسلام منهجا لحياتها. لقوله تعالى ( والذين استجابوا لربهم وأقاموا الصلاة وأمرهم شورى بينهم ومما رزقناهم ينفقون ) فلأهميتها جعلها الله تعالى بين الصلاة والزكاة وهذه الثلاثة من صفات الذين استجابوا لربهم .!فحكم الإلتزام بالشورى عندنا لا يقل عن حكم الصلاة والزكاة !ومهما علا شأن الفرد ومهما كانت مكانته فإن رأيه يذوب في رأي الجماعة وتبقى الشورى ملزمة واستشارة الفرد معلمة !


رأي الجماعة لا تشقى البلاد به *** رغم الخلاف ورأي الفرد يشقيها


وكما قال الأستاذ محمد براح

ياشيخ نحن هنا نمضي وليس لنا ***من عاصم غير ما قالته شورانا
وينضوي تحت ظل الحق أفقرنا***ولا يطاول بعد الحق أغنانا
كن من تكون رسول الله قدوتنا ***كن من تكون فإن الحق أعلانا


ثالثاً

نضع أمام الجماعة رأينا في قضية الانتخابات ولها أن تأخذ به أو لا تأخذ والأمر عندنا سيان طالما القرار النهائي قرار ( جماعة ) وليس قرار ( فرد ) .ونعتذر عن مخاطبتنا لقيادتنا عبر الإعلام والملئ ونحن ما تربينا إلا على الإلتزام بالقنوات الشرعية والتنظيمية ولكن ما يمارسه البعض من ضغط إعلامي على القيادة والجماعة يضطرنا اضطرارا لفعل هذا الأمر على كره منا.. فنحن نعرف كيف نخاطب قيادتنا وكيف نوصل رأينا..: وعليه
يرى شباب الإخوان في الملتقى بأن الرأي القائل بالمشاركة هو الرأي الأقرب للصواب وذلك لعدة أسباب:


1 - كسر حاجز الخوف عند الشعب وجعله أكثر جرأة ، فالمقاطعة لن تزيده إلا خنوعاً واستكانة .،!

2 - صناعة وتكوين رأي عام في المجتمع ضد النظام ساخطاً عليه .

3- التعريف بالفكرة الإسلامية وإعلام الناس بها ونشرها بينهم وإثبات أنها خير لهم عن غيرها فبضدها تتميز الاشياء

4 - المسلم ليس مطالباً بالنتيجة والثمرة بقدر مطالبته بالعمل وبذر البذرة " إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت " ومحاولة الإصلاح وجلب المصالح وتكثيرها ودرء المفاسد وتقليلها هو عين الشرع

5 - المكتسبات لا تأتي كلها دفعة واحدة إنما تأتي بالتدرج والمجازفة والإندفاع " المخطط " واستغلال وانتهاز كل فرصة تلوح في الأفق ونأخذ "" المتاح "" كله أو بعضه

6 - تسييّس الشعب : فالسياسة عندنا من الدين ولن يتم (تسيّيس) الشعب المصري إلا بالمشاركة والتظاهر والانتخابات تعتبر أبرز علامات السياسة ، أما الإنكفاء على العمل الخيري والإكتفاء به والعمل على التربية كما يريد بعض الإخوة فهذا الأمر سيحول الجماعة مع مرور الوقت من جماعة شاملة تهتم بجميع شئون الحياة وصاحبة مشاريع تغيرية ونهضوية ، إلى جمعية بر وإغاثة وستتحول الجماعة الى مجموعة من "" الدراويش"" ( لا ادري اي تربية يقصدون وهل يوجد اعظم من تربية المسلم على المطالبة بحقوقه وتدريب المجتمع على النهضة والإصلاح )

7 - تدريب عملي للأفراد وصنع رموز شعبية وإبرازها للناس والانتخابات خير وسيلة لذلك ناهيك عن الخبرة السياسية التي يكتسبها الفرد في الجماعة والتي تأتي بالممارسة اكثر منها بالنظريات والعمل عل الورق

8- ندخل مجلس الشعب ولو بنصف أخ لينقل لنا ما يُدار في الداخل ولنرى بأعيننا أفضل لنا من المقاطعة أو أن نسمع من الخارج ومن الصحف ما يُحاك لنا في الداخل .. الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله

9 - مزاحمة الباطل على كل كبيرة وصغيرة في البلد والتضييق عليه ليعلم أنه ليس الوحيد وعدم التسليم بالأمر الواقع هو عبادة الوقت وهو بعينه " سنة المدافعة " التي ذكرها الله تعالى في القرآن "ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض " لعمّ الفساد بوجه عاام ثم يأتي التفصيل في آية الحج " ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا "هدم وتدمير للصوامع والبيع والمساجد لاحظوا أن معظمها أماكن للعبادة ( أماكن دينية ) بمعنى أنه إذا تخلف الحق عن مدافعة الباطل عم الفساد أنحاء البلاد وأول من سيطاله الفساد هو " المؤمن " متمثلاً في مسجده وصومعته وهكذا . وهذا أكبر دليل على أن " الحكومة " لن تترك الإخوان في حالهم إن هم توجهوا للتربية والبناء وتركوا ساحة العمل السياسي المتمثل في " مجلس الشعب كما يطالب بذلك بعض الإخوة

10 - فضح النظام وإظهار حقيقته امام العالم جميعاً بأنه مزور مهما ادعى من نزاهة للإنتخابات ولن يتم ذلك إلاّ بمشاركة فصيل قوي وشريف كالإخوان !

11 - الإسلام يعمل على جلب المصالح وتكثيرها ودرء المفاسد وتقليلها . فلو قمنا بعمل مقارنة بسيطة بين مكاسب المشاركة بصفة عامة والخسائر فسنرى أن المكاسب اكثر بكثير من الخسائر إذاً فكفة المشاركة راجحة نقلاً وعقلاً .!

أخيراً

فالأيام دول ، والدهر قُلب .!وقد اقتضت سنة الله عز وجل أن يكون الحق والباطل في صراع دائم وسجال مستمر كل ذلك " ليميز الله الخبيث من الطيب " فلو تخلينا عن هذه السنة وتركنا الساحة له يسرح ويمرح سيزداد علواً على علو وكما قال الشيخ الغزالي رحمه الله " ما انتفش الباطل إلا بانكماش الحق " فلنصبر ولنحتسب " فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده "

لذلك يهيب الموقعون علي هذا البيان بجماعة الإخوان المسلمين أن تشارك في هذه الانتخابات وأن يقفوا في صف الشرفاء الذين أخذوا القرار بالمشاركة ,هذا مع الحب والتقدير

والله من وراء القصد

وهو يهدى السبيل



الموقعون من الإخوة والأخوات في الملتقى

1 - الدكتور خالد نور
2 - الدكتور محمد ابراهيم
3 - نور الدين
4 - رجب الجداوي
5 - مجد الاسلام
6 - جمعاوي
7 - غريب في الوطن
8 - الفرحاتي
9 - محاسب اسلامي
10 - ورود الحق
11 - حمادة
12 - محمد ابو عاصي
13 - الباحث عن الشهادة
14 - علاء قاسم
15 - جيل الأمل
16 - سمير صالح
17 _ الفجر الصادق
18 - محمدوف
19 - مصعب عبدالمقصود
20 - الوليـــد
21- بسملة الرنتيسي
22- مشتاقة للجنان
23 - شفاء من الله
24 - وردشان
25 - راجي الجنة
26 - قمري الحزين
27 - نديـــم الليــل